BADIL

  • increase font size
  • Default font size
  • decrease font size
Home haq alawda
جريدة حق العودة

صحيفة يصدرها مركز بديل باللغة العربية من أجل عنونة قضايا اللاجئين الفلسطينيين فلسطينياً وعربياً. وتعتبر "حق العودة" اليوم من الدوريات المتخصّصة في هذا المجال لما تحمله من رصد لحركة اللاجئين ومواقفهم، ومن دراسات علمية مقارنة لحقوق اللاجئين وحملتهم في الدفاع عنها ومتابعة لحركة العودة المتنامية. كما تعرض الصحيفة تقارير ميدانية من أماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة في المخيمات، بقصد عرض صوت اللاجئين، مواقفهم وظروفهم المعيشية على الأرض.

جاءت "حق العودة" رداً على الحاجة الشعبية الى دورية متخصصة مسندة الى طرح واضح وصريح في التعامل مع قضايا اللاجئين، من شأنها تدعيم حقوقهم الثابتة غير القابلة للتصرف في مواجهة حملات ومبادرات تهدف علانية الى النيل من هذه الحقوق دون الأخذ برأي اللاجئين أصحاب القضية.

صدر أول عدد من جريدة "حق العودة" في تموز ٢٠٠٣ بشكل دوري كل شهرين حتى أواخر العام ٢٠١٣، ومع بداية العام ٢٠١٤ أصبحت جريدة فصلية (أربع مرات في السنةويتراوح عدد صفحات كل عدد من ٢٤ إلى ٣٦ بحجم A3. توزّع الجريدة أساساً في فلسطين التاريخية كملحق خاص مع جريدة "الأيام" الصادرة في رام الله، كما يعمل مركز بديل على توزيع الصحيفة في مختلف مناطق الشتات الفلسطيني.

الرقم المعياري الدولي: ISSN 1814-9782

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمركز بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق الموطنة واللاجئين.

المقالات المنشورة بأسماء أصحابها تعبر عن وجهة نظرهم ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الصحيفة ومركز بديل.

 

 هيئة التحرير الحاليةنضال العزة وباسم صبيح ومنار مخول

للتواصل: ( This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it )

الهيئة الاستشارية الحاليةعيسى قراقع (بيت لحم)، رنين جريس (حيفا)، رانيا ماضي (جنيف)، هشام نفّاع (حيفا).

التصميم والمونتاجعطاالله سالم